ما المقصود بإعلانات الجوال ( الهاتف النقال ) و كيف تفيدك في التسويق لمشروعك ؟

by Mohammad Almomani
150 views
في هذه الأيام ، يقضي الأشخاص وقتًا أطول في النظر إلى هواتفهم الذكية مقارنةً بأجهزة الكمبيوتر. تسمح الأجهزة المحمولة للأشخاص بالبقاء على اتصال دائم. وتساعدهم على أن يصبحوا متسوقين أكثر معرفة وذكاءً.
تعمل الشركات الذكية على العمل بمجهود أكبر للوصول إلى هؤلاء العملاء المحتملين من خلال إعلانات الجوّال.
يمكن أن يساعدك الإعلان للمستخدمين على الأجهزة المحمولة في تحقيق الكثير من الأشياء المختلفة. على سبيل المثال ، يمكن أن تساعدك إعلانات الجوّال في الحصول على مزيد من المكالمات الهاتفية والاستفسارات. أو دفع المزيد من الناس إلى متجرك أو موقع الويب الخاص بك. يمكنه أيضًا جذب المزيد من الأشخاص لتنزيل تطبيق الجوّال.
ولكن هنا حيث يصبح الأمر مثيرًا للاهتمام حقًا. يمنحك الإعلان عبر الجوال الكثير من الفرص الفريدة للتواصل مع الأشخاص أثناء استخدامهم للهواتف المحمولة. على سبيل المثال ، يمكنك استهداف العملاء المحتملين بناءً على موقعهم. أو قدم لهم أدوات مفيدة مثل إعلانات “انقر للاتصال”.
سيعتمد نهج نشاطك التجاري في الإعلان على الأجهزة الجوّالة كثيرًا على جمهورك المحدد وأهداف نشاطك التجاري بشكل عام. دعنا نلقي نظرة على بعض الأماكن حيث يمكنك استهداف جمهور الجوّال. أولاً ، يمكن أن يظهر موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث. ويمكنك أيضًا عرض الإعلانات التي تظهر عندما يبحث الأشخاص عن مصطلحات رئيسية تتعلق بنشاطك التجاري أو صناعتك.
لنفترض أنك سباك وتريد استهداف أصحاب المنازل الذين قد يحتاجون إلى خدماتك. قد تظهر إعلاناتك على شبكة البحث عندما يبحث الأشخاص عن عبارات مثل: السباكين بالقرب مني أو انسداد حوض المطبخ.
حاول التركيز على الكلمات والعبارات الأقصر التي قد يبحث عنها مستخدمو الجوّال. تذكر أن الكثير من الناس يشعرون بالإبهام عندما يتعلق الأمر بالكتابة على هواتفهم! إنهم لا يبحثون بنفس الطريقة التي يبحثون بها على الكمبيوتر. هم أقل احتمالا للبحث عن عبارات طويلة ومفصلة. يمكنك أيضًا استخدام الإعلانات الصورية لاستهداف الأشخاص الذين يتصفحون مواقع الجوال. يمكن أن تظهر الإعلانات في شكل نص أو صورة أو فيديو على تلك المواقع.
نظرًا لأن إعلانات الجوال صغيرة أساساً ، يجب أن تقدم رسالة قوية وموجزة مع عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. يمكنك أيضًا الإعلان للأشخاص أثناء استخدامهم تطبيقات الجوال ، حيث يترك العملاء التعليقات. على الرغم من وجود العديد من الفرص ضمن إعلانات الجوّال ، هناك أيضًا بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها قبل استثمار الأموال.
إن اقدرتك على إنشاء الإعلانات أمر مهم و مميز الا انه يشكل نصف المعركة التسويقية فقط. من المهم بنفس القدر أن يكون لديك موقع ويب مناسب للجوّال ، أو أن إعلاناتك المميز على Google أو Facebook يمكن أن لا يعود لك بنتيجة . لأن إعلانات الجوال الخاصة بك سترسل الأشخاص إلى موقع لم يتم تحسينه لأجهزتهم. و سيترك انطباع أقل من ممتاز عن نشاطك التجاري . تذكر أيضًا أنه ليست كل الأجهزة المحمولة هي من نفس النوع . لذلك هناك فكرة و بسيطة بنفس الوقت و هي تخصيص أماكن ظهور الإعلانات. بهذه الطريقة ، كل مستخدم سيصل له الإعلان سيكون قادر على تصفح اعلانك بكل سهوله
ولتحقيق أفضل فائدة هناك قاعده اساسية هي استخدام نص قصير وواضح في إعلاناتك. يمكنك أيضًا استخدام ما يسمى “معلومات الإعلان الإضافية” في اعلانات Google . هذه ميزات خاصة ستساعد الأشخاص على الاتصال بك أو الحصول على الاتجاهات عبر الخرائط التي تقودهم إلى متجرك. سيتم تغيير حجم هذه الاعلانات تلقائيًا لتناسب أي جهاز.
بالمختصر هذه هي إعلانات الجوال.
تذكر فقط: في هذه الأيام ، يستخدم الأشخاص هواتفهم المحمولة أكثر من أي وقت مضى. لذا من المهم التفكير في كيفية الوصول إليهم أثناء استخدامهم لتلك الأجهزة. يمكن لأعلانك أن يعرض على صفحات محركات البحث أو مواقع الويب الأخرى أو الشبكات الاجتماعية أو حتى داخل التطبيقات.
لتحقيق أقصى استفادة من إعلاناتك ، ستحتاج إلى اتباع نهج شامل مدروس جيدًا للتسويق على أجهزة الجوال. إذا التزمت بنا ، فسوف نغطي عالم إعلانات الجوال بمزيد من التفاصيل ليعود عليك و علئ مشروعك بالكثير من الفائدة.
close
Mohammad Almomani | Digital marketing tips and tricks , learn how to make fast money by work online , all new social media marketing tips

Oh hi there 👋
It’s nice to meet you.

Sign up to receive awesome content in your inbox, every month.

We don’t spam! Read our privacy policy for more info.

Related Posts

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy